TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات توقف قرار حظر العمل وقت الظهيرة

الإمارات توقف قرار حظر العمل وقت الظهيرة
صورة أرشيفية

دبي – مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، عن انتهاء العمل بقرار "حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الاماكن المكشوفة عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم "الأحد" المقبل (15 سبتمبر/أيلول).

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، أن القرار دخل حيز التنفيذ منذ 15 يونيو/حزيران الماضي حيث تم بموجبه حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا وحتى الثالثة من بعد الظهر وذلك باستثناء الأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل من دون توقف لأسباب فنية.

وجاء الاستثناء شريطة توفير ماء الشرب البارد بما يتناسب مع عدد العمال وشروط السلامة والصحة العامة ووسائل ومواد الإرواء مثل الأملاح والليمون وغيرها مما هو معتمد للاستعمال من السلطات المحلية في الدولة، حسب البيان.

وأورد البيان أنه بموجب القرار تعاقب كل منشأة لا تلتزم بتطبيق أحكامه بغرامة قدرها 5 آلاف درهم عن كل عامل وبحد أقصى 50 ألف درهم في حالة تعدد العمال الذين يتم تشغيلهم خلال فترة الحظر.

كما يتم ايقاف ملف المنشأة المخالفة أو خفض درجة تصنيفها في نظام تصنيف المنشاة المعتمد لدى الوزارة وذلك بناء على مدى جسامة المخالفة المرتكبة.

ترشيحات

بالصور.. رئيس بيلاروسيا يستقبل محمد بن زايد في مينسك

أبرزها خفض الفائدة والضرائب.. الصين تلجأ لـ5 إجراءات لدعم الاقتصاد